وفاة المدرب ميتسو بعد صراع مع السرطان


وفاة المدرب ميتسو بعد صراع مع السرطان
 من أبرز إنجازات ميتسو في عالم التدريب قيادته منتخب السنغال إلى ربع نهائي مونديال 2002 (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت وسائل إعلام فرنسية اليوم الثلاثاء أن المدرب الفرنسي برونو ميتسو -الذي قاد عددا من نوادي كرة القدم الآسيوية والأفريقية وحقق جملة من الانتصارات الكروية- توفي عن عمر ناهز 59 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.
وقالت صحف فرنسية منها "لا فوا دو نور" المحلية و"ليكيب" الرياضية اليومية ومجلة "فرانس فوتبول" إن ميتسو الذي ترك منصبه التدريبي مع نادي الوصل الإماراتي العام الماضي للعلاج من السرطان، توفي الليلة الماضية في منزله بشمالي فرنسا.
وأكد المدير التنفيذي لنادي "غرافلين دنكيرك" هيرفيه بيديليم وهو الصديق المقرب لميتسو لوكالة الصحافة الفرنسية خبر الوفاة، وأضاف "ميتسو كان يملك كل شيء ليكون سعيدا، مسيرة احترافية مثالية، ومشوارا رائعا، والمال، وعائلة رائعة، ثم جاء السرطان وأفناه".
وكان لميتسو عدد من النجاحات في الملاعب الخليجية، فقد حقق انتصارا مهما في الإمارات العربية بقيادة منتخبها إلى لقب بطل كأس الخليج للمرة الأولى في تاريخه في "خليجي 18" في أبو ظبي عام 2007.
مسيرة حافلةكما أهدى المدرب الفرنسي فريق العين أول لقب في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا عام 2000، ثم انتقل إلى تجربته الثالثة في هذا البلد مع الوصل حتى أواخر أكتوبر/تشرين الأول 2012 حيث قرر الرحيل بسبب المرض.
وقد تولى ميتسو تدريب الوصل لفترة وجيزة خلفا للأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.
كما درب ميتسو منتخب قطر بين 2008 و2011، والغرافة القطري في موسم 2011-2012، والاتحاد السعودي عام 2006.
ومن أبرز إنجازات ميتسو في عالم التدريب قيادته منتخب السنغال إلى ربع نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، حين حقق أبرز المفاجآت بفوزه في المباراة الافتتاحية على منتخب فرنسا بطل مونديال 1998 بنتيجة 1-صفر.
وكان المدرب الفرنسي قد تحدث إلى صحيفة "ليكيب" الفرنسية في يوليو/تموز الماضي عن مراحل معاناته من المرض قائلا "أجريت فحوصات للدم وقالوا لي بأنني أعاني من مرض السرطان وأنه في مرحلة متقدمة".
ولفت إلى أنه يعاني من سرطان الأمعاء والكبد والرئة، وأنه صدم "صدمة كبيرة" عندما أخبره الأطباء بأنه لم يتبق له في حياته سوى ثلاثة أشهر.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More