شحن بطارية الهاتف في أقل وقت ممكن



الحمد لله الواحد المعبود ، عم بحكمته الوجود ،وشملت رحمته كل موجود ، أحمده سبحانه وأشكره وهو بكل لسان محمود ,تعد البطارية من أهم عناصر المكونة للهاتف، ومع ظهور جيل الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة والأنظمة المتطورة التي تستهلك موارد كبيرة من الطاقة أصبحت البطارية هي الشغل الشاغل بالنسبة للمستخدم، فلا أحد منا لا يسأل عن البطارية عند شراء هاتف جديد، ولا أحد يخفي أيضا تخوفه منها بعد الإستخدام، لهذا من المهم جدا لكل مستخدم التعرف على مجموعة من الأمور المتعلقة بإستعمالات الصحيحة للبطارية سواء قبل الشراء أو بعده.
اليوم سوف نسلط الضوء على بعض النصائح المهمة في تسريع شحن بطارية الهاتف وكذا الحفاظ
عليها لأطول مدة ممكنة وذلك في النقاط التالية:



- إستخدام شاحن الحائط: لشحن الهاتف بشكل سريع إستخدم شاحن الحائط بدل الإعتماد على مفتاح USB، إذا لم تكن تتوفر على شاحن الحائط وإضطررت إلى الإستعانة بمفتاح USB تجنب عمل مزامنة بين الهاتف والكمبيوتر وتأكد أن جهاز الكمبيوتر لا يذهب إلى وضع السكون أثناء الشحن.

- إطفاء الهاتف أثناء الشحن: إذا أردت شحن الهاتف في أقل وقت ممكن يكفيك إطفاءه كليا لأن هذا من شأنه تسريع الشحن بدرجة كبيرة، إذا لم تعجبك هذه الخطوة عليك إذا تجنب إستخدام الهاتف أثناء الشحن وإغلاق الواي فاي والأفضل تعيين الهاتف في وضع الطيران.

- تجنب الحرارة: لشحن بطارية الهاتف بشكل سريع يجب عليك تجنب تعريضها للحرارة وذلك بإزالة الهاتف من داخل الكيس وإبعاده عن أشعة الشمس وكذا تجنب وضعه فوق الوسادة أو البطانية أو ما شابه ذلك.


- عند الشراء: قبل شرائك لهاتف جديد يجب عليك التأكد من أن البطارية ليست منتهية الصلاحية، بعض المحالات يقومون بتركيب البطارية للهاتف وبعد مرور مدة طويلة من عدم إعادة شحنها تصبح منتهية لهذا يجب عليك سؤال صاحب المحل عن هذه النقطة أو إقتني جهاز لم تلمس بطاريته الهاتف من قبل.

- الإضائة: للحفاظ على عمر بطارية الهاتف قم بخفت الإضافة بشكل كبير لأنها من أكثر الأشياء إستهلاكا للبطارية.

- عمل روت للجهاز: الروت من شأنه إلغاء مجموعة من التطبيقات الزائدة والتي تستهلك موارد مهمة من البطارية، بعد عمل روت للهاتف سوف تلاحظ أن عمر البطارية زاد بشكل كبير.

- إغلاق التطبيقات: تثبيت عدد كبير من التطبيقات على الهاتف الذكي من شأنه تقليل من عمر البطارية وذلك لأن العديد من المستخدمين يتركون تلك التطبيقات تعمل في الخلفية لهذا وجب عليك غلقها كليا لتجب نفاذ البطارية بسرعة، يمكنك في هذه الحالة الإستعانة بتطبيق Android Assistant 18 features للتخلص من العمليات قيد التشغيل في الخلفية.

- الشحن بطريقة صحيحة: لا تقم بشحن بطارية الهاتف إلا إذا قاربت على الإنتهاء، وإذا قمت بشحنها إنتظر حتى تبلغ نسبة الشحن 100% لأن الشحن المتكرر وبدون ضوابط يجعل عمر البطارية قصير جدا.

إذا هذه بعض النصائح المهمة التي يجب أخذها بعين الإعتبار أثناء التعامل مع بطارية الهواتف الذكية وذلك من أجل إستخدام أطول لهذا المكون بالغ الأهمية.

منقول للإفادة  ......  المصدر المواقع والمنتديات



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More