كيف تحصل على عمل عبر Linkedin ؟


كيف تحصل على عمل عبر Linkedin ؟

Large

1) استكمل ملفك الخاص
أولاً يجب أن تستكمل ملفك الخاص على الموقع، وتراجع جميع بياناتك والتأكد من صحتها حتى تكون مطمئناً عند التقدم في العمل.

2) اختر صورة جذابة قوية
للصورة عامل كبير عند اختيارك في أي وظيفة، كلما كانت صورتك جذابة نقية واضحة، سيتذكر صاحب العمل صورتك أكثر من اسمك.

3) المكان الفارغ أسفل الصورة والاسم هام
بعد صورتك واسمك تجد مكاناً فارغاً به نبذة صغيرة عنك، مثل أنك تحمل شهادة متميزة تفيد في العمل المتقدم له أو لديك خبرة في مجال ما.

4) اكتب عنوان موقعك أو مدونتك
إذا كنت ترغب في لفت الانتباه إلى موقع الويب الخاص بك أو المدونة الخاصة، هذا سيفيد في تعرف صاحب العمل عليك أكثر ومعرفة ما تفعله في حياتك وهل أنت متميز في مجال ما، لكن يفضل أن يكون موقعك ومدونتك باللغة الإنكليزية لأن أغلب أصحاب العمل يميلون لاستخدام هذه اللغة.

5) اطلق اسمك الخاص على اسم صفحتك على Linkedin
هذا يفيد جداً في تسهيل البحث عنك على محركات البحث المختلفة مثل غوغل، عندما يقوم أرباب العمل بالبحث عن اسم معين ستظهر أنت في النتائج وربما يصادفك الحظ ويتعرف عليك أحد.

6) استخدام شريط نشاط الشبكة
ربما تتعرف من خلال هذا الشريط على أحد أرباب العمل المتقدم له، كي تتحدث معهم عن فرصتك للترشح في العمل أو رأيه الخاص مثلاً لكن يجب أولاً أن تتعرف على صاحب العمل جيداً ولا تسأله على الفور قبل أن تتعرف إليه.

7) لا تُضع مجهودك في المقدمات
يفضل ألا تضيع وقتك في المقدمات عند الكتابة عن نفسك وعن سيرتك الذاتية، يفضل أن تكتب نبذة مختصرة مكثفة بعدها تضع بريدك الإلكتروني وهاتفك للوصول إليك بسهولة.

8) أظهر أنك بارع في مهنتك
حين تتحدث عن مجالك في العمل أظهر للآخرين أنك متمرس في مهنتك وبارع فيها، حين تحكي عنها قُل أشياءً جديدةً قد تُدهش أرباب العمل عند النظر على صفحتك ويتأكدوا أنك مدرك لمهنتك جيداً وخبير وملم بها.

9) بيّن أنك تعرف ظروف مهنتك
تتضمن كلمات رئيسية في مجال عملك في الطريقة التي يظهر التمكن والخبرة في مجال عملك. نريدك أن تقنع أصحاب العمل أن خبرتك تدخل ضمن مجالاتهم، وأنك تعرف الشيء الذي تتحدث عنه.

المصدر : المواقع والمنتديات

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More