الزمالك يعود للبطولات ويفوز بلقب كأس مصر


 الزمالك يعود للبطولات ويفوز بلقب كأس مصر


فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادى بلقب بطولة كأس مصر وذلك بعد فوزه على نظيره وادى دجلة بثلاثة أهداف دون رد فى اللقاء الذى جمع الفريقين عصر اليوم بملعب الجونة بنهائى البطولة الأقدم فى تاريخ مصر .
وقد بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : عبدالواحد السيد في حراسة المرمى وحمادة طلبة وصلاح سليمان ومحمد عبدالشافي وحازم إمام (أحمد سمير) في خط الدفاع ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا (أحمد حسن) وأحمد عيد عبدالملك (محمد إبراهيم) في خط الوسط ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وأحمد جعفر في خط الهجوم .
وجاء تشكيل دجلة على النحو التالى : هيثم محمد في حراسة المرمى وفي الدفاع ومحمد عبد الفتاح " تاحا " ورجب نبيل وسيد سالم ومحمد الحصري ، بينما في خط الوسط أكوتي منساه وحامد فيصل (أحمد مجدى) ومصطفى طلعت (كريم ممدوح) ومهاب سعيد وفي الهجوم عبد الله بيكا (عبدالفتاح الأغا) والمهاجم الأثيوبي صلاح الدين أحمد .
وقد بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وفرض الزمالك سيطرة على مجريات اللعب من الدقائق الأولى فيما لم يلجأ دجلة للدفاع وحاول تشكيل خطورة على مرمى عبدالواحد السيد من خلال تسديدة صلاح الدين الأثيوبي التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الزمالك .
1393062 10151994024610661_726148613_n

وبمرور الدقائق والوقت بدا سيطر الزمالك تماماً على المباراة في حين اعتمد دجلة على انطلاق صلاح الدين ، وفي الدقيقة 11 يسدد شيكابالا كرة قوية من خارج حدود منطقة جزاء دجلة تصطدم في القائم الأيسر مرمى الفريق المنافس وترتد لجعفر يسددها في جسم المدافعين بعدها يسدد نور السيد كرة قوية يحولها الحارس لركنيه .
وجاء الفرج وفي الدقيقة 13 يتمكن أحمد جعفر من إحراز هدف التقدم للزمالك من متابعة لعرضية مؤمن زكريا التي تهيأت له داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى مباشرة معلناً عن هدف التقدم للزمالك .
وإستمرت محاولات الزمالك عن طريق شيكابالا وعبدالملك وجعفر وتنحصر المباراة بعد ذلك فى وسط الملعب بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين رغم محاولات دجلة مبادلة الزمالك الهجمات .
ومع نهاية الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول يكثف دجلة من هجماته ويحاول الزمالك تأمين اللعب والتصدى لمحاولات الفريق الدجلاوى لتمر بدون خطورة وينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد .
1421494 578951888825700_1461981923_n

وجاء الشوط الثانى تستمر المباراة هادئة فى وسط الملعب بين الفريقين بدون خطورة ويدفع الجهاز الفني لوادي دجلة بعبد الفتاح الأغا بدلا من عبد الله بيكا لتنشيط خط الهجوم .. وعاد الزمالك مجدداً لفرض سيطرته على مجريات اللعب وسدد أحمد توفيق كرة سهلة على مرمى هيثم محمد ثم يسدد مؤمن زكريا كرة قوية ينقذها حارس دجلة .. وحصل بعدها تاحا على بطاقة صفراء بعد اعتراضه على قرارات الحكم .
وأخيرا ينجح اللاعب أحمد جعفر فى تعزيز النتيجة وتسجيل الهدف الثانى له وللزمالك فى المباراة فى الدقيقة 56 بعد أن تلقى عرضية من أحمد عيد من الجبهة اليسرى ليحولها برأسه متقنة فى الشباك ليعزز المقدمة البيضاء فى المباراة .
وقد واصل الزمالك صحوته بعد الهدف محاولا زيادة رصيده من الأهداف ، وبالفعل ينجح شيكابالا في إحراز الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 65 من ضربة حرة مباشرة من الجبهة اليمنى سددها ببراعة خدعت حارس دجلة وسكنت المرمى .. و يدفع الجهاز الفني للزمالك بأحمد حسن بدلا من مؤمن زكريا لتنشيط خط الوسط .
1426368 598929476832756_812322723_n

ويفرض الزمالك اسلوبه على مجريات المباراة بعد الهدف الثالث وسط حالة من التوهان الفنى والاستسلام لفريق دجلة مع مرور الوقت ويدفع كل فريق بتغييراته ويشارك أحمد سمير ومحمد إبراهيم بدلاً من حازم إمام وأحمد عيد عبدالملك ويدفع الجونة بكريم ممدوح وأحمد مجدى بدلاً من حازم فيصل ومصطفى طلعت .
وتمر الدقائق الأخيرة بدون جديد وسط محاولات من دجلة لتسجيل هدف شرفى وترقب أبيض للإحتفال بالكأس الغائب منذ 5 سنوات ليعلن حكم المباراة محمد فاروق صافرة النهاية بفوز الزمالك بثلاثية والتتويج بالبطولة وهو الكأس رقم 22 فى تاريخ القلعة البيضاء .



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More