مقارنة بين دستور 2012 ومسودة الإنقلاب 2013 المادة 65 والمادة 16



مقارنة بين دستور 2012 ومسودة الإنقلاب 2013 المادة 65 والمادة 16

إضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعى


قال حزب الوطن السلفي إن ''الهيئة العليا له ناقشت في اجتماعها أمس مسألة المشاركة في الاستفتاء على الدستور الذي انتهت لجنة الخمسين من صياغته''.
وأوضح الحزب - في بيان له اليوم - أن اجتماعه انتهى إلى تكليف اللجنة القانونية للحزب لعقد مقارنة بين المواد التي تم تعديلها ومقارنتها بما اشتمل عليه الدستور السابق في 2012 ، وكذلك مناقشة مواد الدستور الجديد المزمع طرحه للاستفتاء الشعبي ، ومدى ملاءمته لمطالب الشعب المصري ، وتأثير التعديلات التي أدخلت عليه على مستقبل الحياة السياسية والاجتماعية والصحية والحقوق والحريات في البلاد. 
وأشار إلى أنه سيعلن موقفه من المشاركة في هذا الاستفتاء في ضوء ما تنتهي إليه اللجنة القانونية بالحزب، وفي ضوء التنسيق مع القوى السياسية والائتلافات الوطنية.

وناقش الحزب في اجتماعه كافة التصورات المطروحة للمشاركة في الاستفتاء القادم والخيارات المطروحة، ومنها المقاطعة الكاملة ، وذلك بعد التقرير الذي تعده اللجنة القانونية وورش العمل المكلفة من الهيئة العليا لحزب الوطن ، وكذلك الاستبيان الذي وضع على صفحة الحزب لمعرفة رأي أبناء حزب الوطن في الدستور - الذي تم وضعه بعيدا عن المتابعة الشعبية والنقاش المجتمعي - بحسب البيان.



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More