بالفيديو: أجمل أغنية لعام 2014 « انقلاب عواطف ونوال »



بالفيديو: أجمل أغنية لعام 2014 « انقلاب عواطف ونوال »


بخطى ثابتة تستمر إبداعات المصريين للتعبير عن رفضهم للانقلاب العسكري الغاشم الدموي، لتغرد فوق كل الفنون بين جرافتي وكلبيات غنائية وأناشيد حماسية وأفلام وثائقية وبرامج ساخرة وأفكار جديدة ميدانية تنتشر بسرعة كبيرة بين الثوار المؤيدين للشرعية.
 
والأغنية الأكثر رواجا بين الثوار التي يستخدمونها عبر مكبرات الصوت في مسيراتهم هي الكلبيات المناهضة للانقلاب والتي كان آخرها أغنية شعبية تحمل اسم "عواطف ونوال" الرائعة .
 
وتتناول أغنية  "انقلاب عواطف ونوال" مشاهد من ثورة المصريين ضد الانقلاب العسكري مع كلمات الأغنية الشعبية عبر دمج فني لتسلط الضوء على بعض هتافات المتظاهرين المناهضة للانقلاب منها "الانقلاب هو الإرهاب"، والحديث حول ما وصفته بكذبة 30 يونيو مع مشاهد مشاركة الشرطة فيها، التي أوصلت العسكر للحكم.
 
حيث انتقدت الإغنية الشعبية تعيين عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري للمستشار عادلي منصور كرئيس مؤقت، كما انتقدت بعض الصور التي يظهر فيها المتحدث العسكري مع الفنانات والصحفيات.
 
ومن ملامح الإغنية أنها تشير إلى المجازر الدموية التي ارتكبتها قوات السيسي ضد الشعب المصري بزعم الحرب على الإرهاب، وبفتاوى من الشيخ على جمعة المفتي السابق حسب التسريبات التي كشفت تحريضه على قتل المتظاهرين المؤيدين للرئيس الشرعي محمد مرسي، من خلال شبكة رصد الإخبارية.
 
ولفتت الأغنية وهذا الكليب إلى تسريب الحوار الصحفي بين السيسي والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير جريدة المصري اليوم حول طلب الأول بتحصينه كوزير دفاع، كما علقت على لجنة الخمسين المعينة من سلطات الانقلاب العسكري لتعديل دستور 2012 المستفتى عليه من الشعب، مشيرة إلى أن الانقلاب سيزول ولن يتم الاعتراف بغير الدكتور محمد مرسي رئيسا لمصر.  




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More